Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Jodourtanger
19 novembre 2007

بيان بمناسبة اليوم العالمي للطالب

بيان بمناسبة اليوم العالمي للطالب

   

    انطلاقا من الأرضية الفكرية لجمعية جذور للعمل الاجتماعي و الثقافي، التي يحتل فيها الطالب(ة) محورا مركزيا ضمن انشغالاتها عبر طرح جميع قضاياه و الدفاع عنها، و بمناسبة اليوم العالمي للطالب الذي يصادف 17 نونبر من كل سنة، و اعتبارا لما يشكله الطالب(ة) المغربي من هم و رهان مستقبلي للحركة الطلابية المغربية التي تعيش أزمة طال أمدها.

   

    إننا في جمعية جذور إذ نقف بهذه المناسبة على  هول الأزمة بمراحلها العصيبة ذيولاتها التي أصبحت تشكل عنوانا لواقع التردي و التشتت الذي أصاب الحركة الطلابية المغربية. نعتبر أن جميع القوى الديمقراطية التقدمية ما زال يسكنها هم استنهاض الجامعة لدورها و انتزاع الطالب(ة) من أخطبوط التدمير المادي و المعنوي و تأهيله الانخراط في صيرورة النضال الجماهيري الديمقراطي تحت لواء المنظمة العتيدة أوطم القادرة وحدها على تحصين المكتسبات و تحقيق المطالب العادلة و المشروعة من أجل جامعة شعبية و ديمقراطية تقدمية و مستقلة.

    إننا و بقدر ما نعتبر أن دور الفصائل التاريخية التقدمية للحركة الطلابية المغربية حاسما في بلورة الأجوبة التنظيمية و النضالية و الثقافية ملقاة على عاتق باقي المكونات الديمقراطية و المدنية تتجلى في دعم و مساندة نضالات الطالب المغربي ماديا و معنويا من أجل تحسين أوضاعه و إحباط كل المخططات التي تستهدف إعادة البناء للمنظمة النقابية أوطم.

    إننا في جمعية جذور إذ نسجل تضامننا المبدئي و اللامشروط مع نضالات الحركة الطلابية التقدمية بجميع المواقع الجامعية، نعتبر أنفسنا معنيون إلى جانب باقي مكونات الصف الديمقراطي للعمل على تشكيل لجن التضامن و الدعم لإيقاف حملات القمع و التشريد التي تستهدف الطالب المغربي.

عن المكتب التنفيذي

clic

Publicité
Commentaires
Jodourtanger
Publicité
Jodourtanger
Archives
Derniers commentaires
Publicité